محتويات المقالة

 شهدت إمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت إطلاق تطبيق جديد يحمل اسم "كوبايلوت". يُعتبر هذا التطبيق منصة محادثة ذكية مُدعَمة بأحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي ، ويتوافق مع أنظمة التشغيل الرائجة مثل أندرويد وآي.أو.إس، بالإضافة إلى آيباد أو.إس.

تطبيق كوبايلوت من مايكروسوفت


مميزات التطبيق واستخداماته المتنوعة

يتيح التطبيق للمستخدمين فرصة الوصول إلى منصة "كوبايلوت" ، المعروفة سابقًا باسم بنج شات، والتي تعتمد نفس أسلوب "شات جي.بي.تي" الشهيرة والتي تتبع لشركة أوبن أيه.آي، التابعة لمايكروسوفت.


يُمكن للمستخدمين استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات متنوعة مثل كتابة المسودات البريدية، وتأليف القصص، وصياغة النصوص، وتلخيص المحتوى الكبير. يُمكن أيضًا استخدام التطبيق لإعداد خطط الرحلات الشخصية وتحديث السير الذاتية للبحث عن وظائف، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى.

خاصية "إيمدج كريتور" وتأثيرها الإبداعي

تتيح خاصية "إيمدج كريتور" للمستخدمين استكشاف أفكار جديدة وأنماط مبتكرة، وتنظيم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، وإبداع رسوم لتعزيز العلامات التجارية. تعتمد هذه الخاصية على نموذج "دال إي3" المعروف في مجال الذكاء الاصطناعي .


أداء وانتشار التطبيق

وفقًا لتقرير من موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا، يُشير إلى أن منصة "كوبايلوت" لا تقتصر على تحسين تصميم تدفق الأعمال فقط، بل تعزز أيضًا قدرة المستخدم الإبداعية باستخدام تقنيات شات جي.بي.تي 4 و"دال إي3".


منذ إطلاق تطبيق "كوبايلوت" خلال عطلة رأس السنة، تم تنزيله أكثر من مليون مرة على أجهزة أندرويد وآي.أو.إس حول العالم، وفقًا لبيانات شركة داتا أي.آي لخدمات بيانات سوق الأجهزة المحمولة.


إمكانية الوصول المجاني وتحسين تجربة المستخدم

يُتيح "كوبايلوت" للمستخدمين الوصول المجاني إلى خدمات شات جي.بي.تي 4، وهي ميزة هامة، خاصةً أن تطبيق جي.بي.تي المجاني يعتمد حاليًا على تقنية جي.بي.تي 5ر3، في حين يتطلب من المستخدم دفع رسوم للاستفادة من تقنية جي.بي.تي 4.


التغييرات الأخيرة

يذكر أن مايكروسوفت قامت بتغيير اسم منصة الذكاء الاصطناعي من "بنج شات" إلى "كوبايلوت" في نوفمبر الماضي .

شارك مع أصدقائك :)