محتويات المقالة

هي منصة ألعاب عربية من تطوير شركة stc السعودية يقع مقرها في الرياض بالسعودية . تستطيع من خلال هذه المنصة المشاركة في البطولات و المسابقات للحصول على جوائز ضخمة و غيرها الكثير من الأمور دعونا الآن لنتعرف على هذه المنصة الرائعة .


stc play logo png

إكتشف stc play 

يتيح لك تطبيق stc play المشاركة في البطولات و الفوز بالجوائز . يمكنك من خلاله أيضا إكتشاف جميع مراكز الألعاب القريبة منك و البعيدة عن طريق خرائط جوجل مع إمكانية حجز التذاكر في مراكز الألعاب و الفعاليات من خلال التطبيق نفسه .

مسابقة stc play

يوفر تطبيق stc play لمستخدميه فرص و مسابقات للفوز بجوائز ضخمة بشكل يومي أسبوعي و شهري حتى السنوي . يكون ذلك عن طريق مسابقات او مهام يقومون بالعمل عليها في بعض الحالات يتم إختيار الفائز بشكل عشوائي على سبيل المثال في المناسبات مثل الأعياد الوطنية . تستطيع أيضاً تحصيل جوائز ضخمة عن طريق المشاركة في البطولات لكن ذلك طبعاً يعتمد على طريقة لعبك و تقدمك في البطولة على حسب نظامها .
حالياً توجد مسابقة على لعبة فيفا 23 تستطيع الحصول من خلالها على 5 آلاف ريال سعودي و 5 تذاكر كأس العالم .

شارك أفكارك عن طريق stc play 

في التحديث الجديد لتطبيق stc play تستطيع مشاركة أفكارك و أراؤك مع باقي المستخدمين مثل منصات التواصل الاجتماعي . تقوم ب إنشاء حساب على stc play باتباع 5 خطوات وهي إختيار بلد الإقامة إدخال رقم الهاتف الشخصي إدخال معلومات البريد الإلكتروني و كلمة السر آخر خطوة هي الموافقة على الأحكام و الشروط . بعد إنشاء حساب في تطبيق stc play تستطيع مشاركة أفكارك عن طريق المنشورات وتكون كتابية أو صورية وحتى مقاطع فيديو . يمكنك متابعة أصدقائك و من تحب من صناع المحتوى المتواجدين على المنصة و التفاعل مع منشوراتهم بالإعجاب التعليق و المشاركة و إعادة المشاركة .


الشراء من stc play

تستطيع التسوق إلكترونيا داخل تطبيق stc play و شراء بطاقات نون  إشتراكات Spotify أنغامي وياكق جلسات و game stop . يمكنك أيضاً شراء بطاقات أيتونز و بطاقات جوجل بلاي . يوجد قسم اللاعبين و تستطيع من خلاله شراء بطاقات بلاي ستيشن و Xbox لكل دول الخليج مثل السعودية قطر و الكويت . يتوفر القسم على بطاقات ستيم و أوريجبن و كوينز Apex ، حسابات razer global .
مؤخرا تم إضافة إمكانية شحن فري فاير و ماين كرافت و لعبة league of legends للقسم .

نافس في stc play

قسم نافس في منصة stc play هو قسم للمشاركة في البطولات و البحث عن منافسين . ينقسم قسم نافس إلى بطولات مجدولة و بطولات مفتوحة ، البطولات المجدولة تنقسم بدورها إلى قسمين بطولات معتمدة و غير معتمدة . البطولات المعتمدة تكون أكثر أهمية لكون الجوائز فيها كبيرة .
يمكنك الدخول على أي بطولة لمعرفة المزيد عنها حيث يتم إعطاؤك معلومات عامة عن البطولة وقت بدء التسجيل و وقت إنتهاء التسجيل و وقت بداية البطولة . هل تتطلب الحضور أم لا و حالة البطولة في الوقت الراهن و  وصف للبطولة تجد فيه الجوائز المحددة من قبل المنظم و في الاخير تجد قوانين البطولة و التي يجب عليك إتباعها . في القسم الثاني نجد تفاصيل البطولة من أنشأها نوع المنافسة فيها إسم اللعة و المنصة المستخدمة نوع التصنيف و عدد المشاركين . البطولات المفتوحة يكون نظامها مختلف حيث تعتمد نظام تجميع النقاط  تلعب على شكل دوري و في كل فوز تحصل على عدد معين من النقاط أكثر من يحصل على النقاط هو الفائز بالبطولة يمكنك متابعة المتصدرين عن طريق خانة المتصدرون في قسم البطولة .

مسابقة play stc

البحث عن منافسين في stc play :

الكثير من اللاعبين لا يمتلكون أصدقاء للعب معهم أو في بعض الأحيان يضطرون للعب بمفردهم هذا ما يقلل من إستمتاعهم . الآن تستطيع في تطبيق stc play البحث عن منافسين و أصدقاء للعب ضدهم في كل أنحاء العالم و يكون ذلك وفق خطوات بسيطة . عليك أولاً التوجه إلى قسم نافس في تطبيق stc بلاي  ثم تحديد خانة البحث عن لاعب و الضغط على يد التحكم الموجودة في أقصى اليسار . في الأعلى في الخانة الأولى تختار إسم اللعبة الخانة الثانية تختار المنصة التي تلعب عليها ثم تختار الدولة و أخيرا معلومات إضافية و هو خيار غير إجباري و الضغط على زر إبحث الآن .


طريقة إنشاء بطولة في stc play :

تتوجه أولاً إلى قائمة نافس داخل تطبيق stc play ثم بطولات مجدولة . تقوم بالضغط على يد التحكم الموجودة في الأعلى على اليسار وتقوم بإدخال المعلومات الأساسية للبطولة و هي مقسمة على ستة مراحل و هي :
  • تدخل في المرحلة الأولى إسم البطولة و تاريخ بداية التسجيل بالدقة المطلوبة الدقيقة الساعة اليوم و الشهر و السنة و تاريخ نهاية التسجيل و تاريخ إنطلاق البطولة .
  • المرحلة الثانية بسيطة تقوم بإدخال إسم اللعبة التي سيتنافس عليها المتسابقين و عدد الاعضاء كحد أقصى في البطولة .
  • المرحلة الثالثة و يجب عليك أن تقوم فيها بتصميم صورة بنر للبطولة يمكنك الإستعانة بتطبيق تصميم الصور مثل PicsArt و إضافة وصف و قوانين البطولة يسمح لك بكتابة 4 آلاف حرف لكل من الوصف و القوانين .
  • المرحلة الرابعة تقوم فيها بتحديد نوع التصفيات في البطولة و يمكنك الاختيار بين الإقصاء الفردي و المزدوج و الباتل روايال و الجولة السويسرية . في حال إذا إخترت الباتل روايال أو الجولة سيطلب منك تطبيق stc play إدخال عدد الجولات المسموح بها.
  • المرحلة ماقبل الأخيرة و هي غير إلزامية تستطيع فيها عدم السماح أو السماح للاعبي البطولة برفع نتيجة المباراة و تحدد إن كنت تريد أن تتطلب البطولة الموافقة للانضمام . تستطيع تفعيل التقدم التلقائي ، إن كانت البطولة خاصة بفريقك يمكمنك تحديد ذلك و إن كانت البطولة تتكلب الحضور إلى موقع معين فيجب عليك تفعيل آخر خيار . بعدها تقوم بإدخال روابط بث البطولة على التوالي رابط البث المباشر على اليوتيوب و رابط البث المباشر عبر تويتش .
  • المرحلة الأخيرة تحدد فيها هل تتضمن المسابقة جوائز إن كان نعم يجب تفعيل الخيار و تحديد نوع الجوائز لكل مركز عن طريق زر إضافة جائزة . تضغط على التالي و بهذا تكون قد أنشأت بطولتك الخاصة و يمكنك مشاركة رابطها مع من تحب .

stc play تطبيق

المتصدرون في stc play :

في هذا الجزء من التطبيق تستطيع منافسة جميع مستخدمي تطبيق stc play في تجميع النقاط و يتم عرض ترتيب اول 100 شخص متصدر في جميع الأوقات و في الشهر و الأسبوع و في كل شهر يتم تقديم جوائز للأوائل . كيف تستطيع تجميع نقاط stc play ? لتجميع نقاط stc play كل ما عليك هو عمل المهام . تنقسم المهام إلى مهام تستطيع القيام بها مرة واحدة في حياتك و هي ربط حسابك بstcpay تعطيك 5 نقاط . إنشاء حساب في تطبيق stc بلاي تحصل على 30 نقطة . التسجيل بواسطة وسيط 3 نقاط , مستخدم قديم 30 نقطة . عند إكمال معلوماتك الشخصية في الحساب تحصل على 25 نقطة . يمكنك أيضا إنشاء فريق و الحصول على 10 نقاط .
الجزء الثاني من المهام هو مهام قابلة للتكرار لمرة واحد فقط في اليوم الواحد . و هي تسجيل الدخول مقابل خمس نقاط ، التحدث مع شخص في التطبيق 5 نقاط . كتابة منشور جديد يمكنك من تحصيل 5 نقاط ، كما يمكنك الحصول على نقطة واحدة من خلال القيام بكل مهمة من هذه المهام وهي متابعة مستخدم في التطبيق أو الاعجاب بمنشور كتابة تعليق أو إعادة نشر و البحث عن منافس . الجزء الثالث والذي تستطيع القيام بفعله بشكل متكرر و الحصول على النقاط في كل مرة تقوم بعملها و هي دعوة صديق و لعب بطولة كل واحدة منهما تعطيك خمس نقاط .

محفظتي في تطبيق stc 

هو قسم داخل تطبيق stc play تستطيع من خلاله شحن رصيد حسابك في التطبيق أو سحب الرصيد من التطبيق إلى حساب stc pay بعد تحويل النقاط المكتسبة داخله . تستطيع شحن محظتك عن طريق stc play بتحويل النقاط المكتسبة إلى أموال حقيقة  و عن طريق stc pay و بطاقة فيزا و مدى .
القائمة الجانبية في تطبيق stc play : يتم عرض الكثير من المعلومات المهمة في القائمة الجانبية من بينها إسم حسابك عدد النقاط التي قمت بجمعها و عدد المتابعين لحسابك و عدد الذين تقوم بمتابعتهم . تجد أيضا تفضيلات اللعب و تنقسم إلى ألعابي المفضلة و تصنيفاتي المفضلة و منصاتي المفضلة . تحتوي القائمة الجانبية لتطبيق stc play أيضاً على محفظتي و طلباتي حيث تستطيع معرفة و مراجعة جميع طلبات الشراء التي قمت بحفظها أيضا قائمة المتصدرين و مركز الإشعارات . أخيرا نجد خانة الدعوات تستطيع من خلالها معرفة جميع الدعوات التي قمت بها و التي وصلتك من مستخدمي التطبيق وهي أربعة دعوات الإنضمام إلى بطولة ، دعوات إدارة بطولة مجدولة ، دعوات إدارة بطولة مفتوحة ، دعوات الإنضمام إلى فريق .

مسابقة stc play stc بلاي play stc ستيسي بلاي تسجيل stc play تطبيق stc play بلاي stc استيسي بلاي stc play

إعدادات تطبيق استيسي بلاي :

تستطيع من خلالها مشاركة رمز Qr لحسابك مع أصدقائك . تغيير اللغة تطبيق stc play يحتوي على لغتين الانجليزية و العربية فقط . تستطيع أيضاً تحديد العملة و هي الريال السعودي الدرهم الاماراتي الدينار البحريني الدينار الكويتي الريال العماني الدولار الأمريكي اليورو . تستطيع أيضاً إعادة تحديد دولة الإقامة في حال تغيير البلد . لك المقدرة على تحديد التوقيت الزمني المناسب لك و نمط العرض وهم ثلاثة فاتح داكن داكن جدا . نجد أيضاً حسابي و يحتوي على دفتر العناوين و طرق الدفع و المنشورات المجدولة . الخصوصية و المشاركة و تستطيع من خلاله تعطيل ظهور حسابك في البحث عن لاعب و كذلك رفع الحظر عن المستخدمين الذين قمت بحظرهم سابقآ . الإشعارات و نجد فيها إشعارات التطبيق العامة و الدعوات  البطولات المجدولة و المفتوحة المحفظة والردود . يحتوي أيضاً على إمكانية تشغيل و إيقاف إشعارات رسائل البريد الإلكتروني و إشعارات الرسائل النصية و إشعارات تطبيق واتس اب . أخيرا نجد إعدادات الحساب و فيه التحقق الثنائي يمكنك تفعليه لحماية حسابك تستطيع أيضاً حذف الحساب و تسجيل الخروج من حسابك .

Stc play للحاسوب

في الوقت الراهن لا يوجد برنامج لمنصة stc play للحاسوب لكنك تستطيع إستخدام المنصة عن طريق الموقع الرسمي لها و هي بنفس خصائص التطبيق على الهواتف النقالة .

Stc play للأيفون تستطيع تحميل تطبيق stc play على جهاز الايفون و طريقة التحميل جد بسيطة أولاً توجه إلى متجر app store . ثم إلى خانة البحث و قم بكتابة STC play في خانة البحث سيظهر لك أول نتيجة بحث قم بتحميها و تثبيتها أو يمكنك إستخدام الموقع الرسمي للمنصة بدل ذلك .


ماهي الألعاب المدعومة في stc play :

هنالك عدد كبير من الألعاب المدعومة حالياً في منصة stc و لكن ليس هنالك عدد معين من الألعاب يمكن تحديده لأن منصة stc play تقوم بإضافة ألعاب جديدة في كل مرة . يمكنك الاطلاع على الألعاب المدعومة من داخل الصفحة الرئيسية في التطبيق .
كيف أقوم بتجميع نقاط stc play ؟
تجميع النقاط في منصة stc يكون عن طريق إنشاء مهام يومية أسبوعية وشهرية يمكنك مراجعة جزء نقاط stc play من هذا المقال لمعرفة طريقة الجمع الصحيحة لنقاط play stc .


كيف و متى أستلم أرباحي في stc play ؟

يوميا يتم تحويل أرباحك إلى محفظتك الخاصة ماعليك إلا تفقد المحفظة و تحويل أموالك عن طريق stc pay أو بطاقة فيزا .
هل أستطيع إرسال رسالة جماعية للمشاركين في بطولة stc play ؟  نعم تستطيع ذلك عن طريق لوحة المناقشة و هي خاصة لكل بطولة تستطيع من خلالها إرسال رسائل جماعية . يمكنك أيضاً الدردشة عن طريق الدردشة الخاصة بالبطولة .

كيف أتجنب التعادل في وضع السويسري في تطبيق stc play ؟

يمكنك بكل تأكيد تفادي هذا الامر و لكن بشرط أن تقوم بتفعيل خاصية كسر التعادل قبل بداية البطولة .
كيف يمكنني الإبلاغ عن الغش في stc play ؟ يمكنك الإبلاغ عن الغش عن طريق رفع دعوى إلى منظم البطولة عن طريق دردشة البطولة او رفع دعوى إلى منصة stc play عن طريق الدخول إلى الدعم و إتصل بنا و يمكن شرح ما حدث في الرسالة .

 كيف أدخل لائحة المتصدرين في استيسي بلاي ؟ كل مستخدمي التطبيق بمقدورهم الدخول في لائحة المتصدرين لكن بشرط تحميع نقاط stc play و أكثر 100 شخص تجميعا للنقاط سيدخلون لائحة المتصدرين . كل ما عليك هو اللعب و القيام بالمزيد من المهام لتحصيل النقاط و دخول قائمة المتصدرين .

ماهي مدة صلاحية النقاط المكتسبة في stc play ؟ هنالك مدة صلاحية لنقاط stc play لكن ليست هنالك مدة محددة لنهاية صلاحيتها فالمدة تختلف على حسب طريقة الحصول على النقاط مثلا نقاط المشاركة في البطولات تكون مدة صلاحيتها أطول من بقية النقاط .

هل يلزم محفظة stcpay لسحب الأرباح ؟

في الحقيقة لا ، لكنها تعتبر الأفضل كونها محفظة إلكترونية تابعة لنفس الشركة المطورة . في حال إستخدام بطاقة فيزا و لم تنجح في ربطها يصبح من الإلزامي عليك إنشاء محفظة stc pay لتستطيع تحويل نقاطك إلى أموال حقيقة .


حول تطبيق استيسي بلاي :

معلومات ملف stc play 
إسم البرنامج STC PLAY
الشركة المنتجة STC
متوافق مع إصدار 5.0 اندرويد
حجم البرنامج 74.62 MB
نسخة البرنامج 2.0.68
عدد التحميلات +500000
لغة البرنامج العربية
تاريخ الإصدار  11-04-2021

شارك مع أصدقائك :)